المواقع العشرة الأولى على الأنترنيت أو بالمعنى المناسب  المواقع الأكثر شعبية على الأنترنيت وهي التي تتوفر على أكبر عدد من المتابعين والمشتركين بها وتجذب يوميا ملايين الأشخاص اليها ،حيث أصبحت هذه المواقع هي الهدف الرئيسية  للعديد من المتوافدين على الأنترنيت حيث لا يمكن أن يمر يوم دون الدخول إلى أحد هذه المواقع، وكمثال نذكر موقع جوجل والذي أعلنت دراسة أن أكثر من % 90 من مستعملي الشبكة يوميا يتوافدون  عليه ، وموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك الذي أصبح لا يمكن الاستغناء عنه عند الكثيرين من العالم ..واليكم ترتيب المواقع العشرة الأولى :

1. الرتبة الأولى : جوجل google
اكبر شركة عالمية مستثمرة في مجال الانترنت - بدأ كمحرك للبحث عبر الشبكة بتاريخ 4 سبتمبر 1998 بواسطة لاري بايج وسيرجي برين من الولايات المتحدة الامريكية - جوجل يتيح للمستخدمين البحث عن المعلومات بما في ذلك صفحات الويب والصور وأشرطة الفيديووالكثير.اضافة آلى خدمات كثيرة مميزة نذكر منها: بريد gmail وخدمة التدوين blogger وجوجل جوجل بلس +google للتواصل الاجتماعي ويوتيوب youtube و جوجل ادسنس google adsens خدمة الاعلانات...


2. الرتبة التانية : فيس بوك facebook



اكبر شبكة اجتماعية على الانترنت مؤسسها الأمريكي مارك زوكربيرج و الموقع غني عن التعريف فكل واحد منا لديه حساب فيه ويعرفه جيدا .. وكان للفيس بوك تأثير قوي مؤخرا في العالم العربي ، حيث كان هو المنطلق الأول لقيام الثورات العربية مما زاد عدد المستخدمين العرب فيه وفي اخر احصاء بلغ عدد مستخدمي فيسبوك في العالم العربي 32 مليون مستخدم وتعتبر مصر الأولى عربيا في مرات الدخول اليه و تليها السعودية.


3. الرتبة الثالثة : يوتيوب youtube



الموقع الأول الخاص بمشاهدة الفيديوات على الأنترنيت ،و انطلق موقع يوتيوب في فبراير عام 2005 وبعد أن لفت الانتباه في الانترنيت  قامت  شركة جوجل بشرائه عام 2006 وعملت على تطويره ، وأصبح كغيره مثل جوجل والفيس بوك لديه تأثير كبير في الساحة العالمية حيث يستقبل الآلاف من الفيديوات يوميا التي تهم جميع المجالات ودون رقابة مما يجعل بعض الفيديوات المنشورة فيه ردود أفعال قوية ، والتسجيل فيه مجاني.


4. الرتبة الرابعة : ياهو yahoo




ياهو هو موقع يقدم خدمة البحث في الأنترنيت ،كان الأول في مجال البحث حتى ظهور جوجل ،ويقدم أيضا خدمات عديدة منها خدمة البريد الالكتروني والدردشة والدردشة الصوتية والاعلان، تأسس موقع ياهو في 1 مارس 1995 بواسطة  جيري يانغ و ديفيد فيلو .

5. الرتبة الخامسة : بايدو baidu



أكبر محرك بحث باللغة الصينية تأسس عام 2006 بواسطة روبن لي وإريك تشو ويعتبر  الموقع رقم 1 في الصين .


6.الرتبة السادسة : ويكيبيديا wikipedia





اكبر موقع عالمي مجاني يتيح المعرفة والعلم لكل من يقصده -  "يساهم فيها أكثر من 91،000 مساهم نشط يعملون على أكثر من 17 مليون مقال في أكثر من 270 لغة؛ 147,716 مقال منها باللغة العربية. يوميا، آلاف الزوار من مختلف أنحاء العالم يجرون الكثير من التعديلات، وينشئون الكثير من المقالات الجديدة" - انطلقت ويكيبيديا عام 2001 بواسطة جيمي ويلز.

7. الرتبة السابعة : ويندوز لايف windows live


الموقع الأول لخدمة البريد الالكتروني والدردشة ، تابع لشركة microsoft الأمريكية .

8. المرتبة التامنة : المدون blogger



موقع انشاء المدونات الالكترونية المجانية ، تأسس سنة1999  بواسطة شركة بايرا لابز (Pyra Labs) لتشتريه جوجل سنة 2003 وتعمل على تطويره ، يعتمد على بيكاسا لتحميل الصور عليها ويعطي شكل روابط المدونات على هذا الشكل exemple.blogspot.com ، ويتوفر على مميزات عديدعة تجعلة المستضيف الأول للمدونات ، اضافة الى ذلك فأكبر المدونات العالمية كانت بدايتها منه.

9. الرتبة التاسعة : أمازون
Amazon





 أمازون هي أكبر شركة للبيع على الإنترنت, مع ما يقرب من ثلاثة أضعاف عائدات المبيعات على الأنترنت ،تأسست الامازون عام 1994 من طرف الأمريكي جيف بيزوس كانت بداياتها في الأول هو بيع الكتب على الأنترنيت الا أنها بعد ذلك وسعت نشاطاتها في كل مجالان البيع .


10. الرتبة العاشرة : تويتر Twitter




تويترهو افضل مواقع للتدوين المصغر، يتميز بسلاسة وسهولة التعامل  فيه يتميز عن فيسبوك بأنه اكثر بساطة ورقي (مجتمع ارقى ) انطلق الموقع بتاريخ 13 يوليو 2006 .كما أن أشهر الشخصيات العالمية يستعملونه للتواصل مع المعجبين عوض الفيس بوك.




ملاحظة :
_ إذا أعجبك الموضوع عبر عن ذلك في تعليقك .
_ عزيزي الزائر ما زال لدينا مواضيع كثيرة مشابهة ، فلا تنسى الاشتراك معنا ليصلك كل جديد.



هل أعجبك الموضوع ؟
ارسال تعليق


التعليقات : 0

إرسال تعليق


رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية