لعل السبب الرئيسي لبقاء الزوار أكبر مدة في الموقع هو سرعة تحميله وسرعة الانتقال وفتح الصفحات داخله،ذلك ما يأثر ايجابا على الموقع في العديد من الأمور المباشرة وغير المباشر.

والعكس فإذا كان الموقع - المدونة تأخد وقتا أطول في التحميل فذلك يزعج الزوار كثير خصوصا ان كان اتصالهم بالأنترنيت ضعيف ما يجعلهم يغلقون الموقع للانتقال إلى آخر أكثر خفة،وإذا كنت تريد جعل الموقع أكثر خفة وتحميلا ما يجعل الزوار يتمسكون أكثر به فهذه بعض النصائح التي تساعد على جعل الموقع أو المدونة أكثر سرعة وتحميلا :

1. تحسين الصور والحد من عددها

أكبر العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع هي الصور والموقع بدون صور هو الموقع بلا حياة ، لذلك لا يجب إزالة الصور من أجل جعله سريع؟ لا، أنا لا أقول إزالة الصور ولكن تحسينها بحيث يمكن للموقع أن يحمل أسرع. عن طريق الاستفادة المثلى، يعني تغيير ارتفاع الصورة وعرضها إلى القيمة المطلوبة.كما أن جودة الصورة ودقتها العالية تأخد مزيدا من الوقت لذلك من الحلول النقص من جودتها إما من بعض البرامج مثل الفوتوشوب أو موقع image optimizer الذي يقوم بتقليل حجم الصورة مع الحفاظ على جودة مناسبة لها وأيضا استعمال صيغ الصور التالية : JPEG، GIF، BMP وتجنب استخدام PNG لأنها تأخذ وقتا أطول ليتم تحميلها.

2. إصلاح والحد من CSS و جافا سكريبت

 إذا كان يتواجد بالموقع العديد من أكواد الجافا سكريبت ورموزCSS فبالتأكيد سيكون تحميله بطيئا مما يؤثر سلبا عليه خصوصا إن كانت هذه الأكواد بها أخطاء كثيرة.ويجب دائما أن يكون قالب الموقع نظيف مع استخدام الحد الأدنى من CSS وجافا سكريبت. واستعمال CSS Validation Service لوظيفة في التحقق من صحة الموقع واستخراج الأخطاء الموجودة به ومدى خطورتها وتأثيرها ويمكن الذهاب مباشرة إلى موقع CSS Validation Serviceوادخال عنوان الموقع، وسوف يفحصه تلقائيا،واستخراج كافة المعلومات عنه مع العمل على تصحيحها وسوف تجد تأثير ذلك على سرعة الموقع.

3. تحديد عدد الإعلانات

جعل الموقع مليئ بالاعلانات في كل مكان لا يجعلك تجني الكثير من المال بل العكس يؤثر سلبا عليه لأنه سيزعج الزوار مما يظطرهم إلى مغادرته وإن لم يزعجهم فسيعانون من الوقت الكبير الذي يأخده في التحميل وفي كلتا الحالتين أنت الخاسر وفقدان جزء كبير من حركة المرور يعني عدم وجود المال ومن المهم حقا استخدام إعلانات أقل ووضعها في المكان صحيح، بحيث يمكن الاستفادة منها. (إعلانات أقل والموضع الصحيح لها يساعد على كسب المزيد من المال) وتغير سرعة الموقع إلى الأفضل.

4. إزالة الإضافات غير الضرورية

إذا كان لديك الكثير من الإضافات على الموقع الخاص بك فسوف يستغرق وقت ليتم تحميله. ولجعله أسرع يجب إزالة الإضافات غير الضرورية . والاحتفاظ فقط بماهو ضروري ومهم ومفيد حقا لزوار موقعك (مثل: المواضيع الأكثر مشاهدة،المواضيع ذات صلة،أزرار المشاركة،التعليقات،الخ.)

5. استخدام الأبيض لون الخلفية

كثرة الألوان في الموقع يحدث عدة مشاكل للزوار ويبطئ من سرعته خصوصا استعمال لون داكن للخلفية وكما هو معروف فإن اللون الأبيض (FFFFFF#) يعتبر هو الأفضل والمناسب لخلفية الموقع كما أنه لا يأخد وقتا في التحميل فهو تلقائي وموجود أصلا في المتصفحات.
هل أعجبك الموضوع ؟
ارسال تعليق


التعليقات : 7

مدونة المعرفة

شكراا لك على الموضوع

yussef

thank's please visit my site PC10s.blogspot.com

Admin

تسلم على الجهد
http://fatburningsecretss.blogspot.com

كينج نت ملك النت

معلومات قيمة شكرا لك يا اخى الكريم
كينج نت

fun4liveever

اشكرك علي المقال الرائع وأرجو زيارة موقعي
ماما١٠٠١٠٠ بوابة الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث
Www.mama100100.com

fun4liveever

اشكرك علي المقال الرائع وأرجو زيارة موقعي
ماما١٠٠١٠٠ بوابة الاخبارية تقدم احدث واهم اخبار مصر على مدار اليوم كما نقدم اهم اخبار الرياضة والفن والاقتصاد والحوادث
Www.mama100100.com

مسلسلات هندي

قمت بتطبيقيها وبالفعل نتائجها رائعة اشكرك

إرسال تعليق


رسالة أحدث رسالة أقدم الصفحة الرئيسية